كشفت وزارة التجارة عن 9 ضوابط التخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية.
وتشمل الضوابط:
1- حصول المنشأة أو المتجر الإلكتروني على ترخيص لإجراء التخفيضات قبل الإعلان عنها
2- إبراز الترخيص ليتمكن المستهلك من التأكد من صحته بمسح “الباركود”
3- التزام المنشآت بالعروض والتخفيضات الحقيقية المرخص لها، وعدم التحايل أو التضليل أو التلاعب بالأسعار.
4- نسب التخفيض “من – إلى” بشكل ظاهر للمستهلك
5- الالتزام بوضع بطاقة الأسعار على المنتجات المخفضة لإظهار السعر قبل التخفيض وبعده
6- الإفصاح عن سياسة الاستبدال في فترة العروض.
7- تقيد المنشأة أو المتجر الإلكتروني بضمانات المنتج للشركات الصانعة للمنتجات المشمولة بالعروض الترويجية
8- تمكين المستهلك من حق الاختيار للسلعة دون الإلزام بالعروض الترويجية
9- التقيد بضوابط الإعلان في التجارة الإلكترونية.
تُمكنك هذه الخدمة سواء كنت مؤسسة أو شركة من تقديم طلب ترخيص تخفيضات والذي يتيح لك تخفيض أسعار السلع المعروضة في المتاجر التابعة.
وتشمل الضوابط:
1- حصول المنشأة أو المتجر الإلكتروني على ترخيص لإجراء التخفيضات قبل الإعلان عنها
2- إبراز الترخيص ليتمكن المستهلك من التأكد من صحته بمسح “الباركود”
3- التزام المنشآت بالعروض والتخفيضات الحقيقية المرخص لها، وعدم التحايل أو التضليل أو التلاعب بالأسعار.
4- نسب التخفيض “من – إلى” بشكل ظاهر للمستهلك
5- الالتزام بوضع بطاقة الأسعار على المنتجات المخفضة لإظهار السعر قبل التخفيض وبعده
6- الإفصاح عن سياسة الاستبدال في فترة العروض.
7- تقيد المنشأة أو المتجر الإلكتروني بضمانات المنتج للشركات الصانعة للمنتجات المشمولة بالعروض الترويجية
8- تمكين المستهلك من حق الاختيار للسلعة دون الإلزام بالعروض الترويجية
9- التقيد بضوابط الإعلان في التجارة الإلكترونية.
تُمكنك هذه الخدمة سواء كنت مؤسسة أو شركة من تقديم طلب ترخيص تخفيضات والذي يتيح لك تخفيض أسعار السلع المعروضة في المتاجر التابعة.