“الصحة الخليجي” يكشف عن علامات في كبار السن تدل على احتمال تعرّضهم للوحدة

طويق

Administrator
طاقم الإدارة
16 مارس 2020
5,766
3
38
قال مجلس الصحة الخليجي: إن هناك بعض العلامات التي تشير إلى احتياج كبار السن إلى استشارة طبية منها تغير ملحوظ في الشهية، والشعور بالوحدة.

وأشار إلى أن العلامات التي تشير إلى احتياج كبار السن استشارة طبية تتمثل في الآتي:


  • تغير ملحوظ في الشهية، تناول كميات أقل أو أكثر من الطعام، أو يصبح غير مهتم للأكل.
  • فقدان البصر وعدم التحمل، يمكن أن يكون سريع الغضب وذلك بسبب شعوره بسوء فهمه، أو استبعاده من القرارات.
  • نوم بدون راحة، إذ أنه وفقًا للدراسات فإن الشعور بالوحدة قد يؤثر على أنماط النوم المؤدي إلى الأرق.
  • زيادة الوقت الذي يقضيه في المنزل بمفرده؛ فإذا كان كبير السن يفضل البقاء في المنزل دون الجلوس مع الأهل فقد يكون ذلك علامة تحذيرية من تعرضه الوحدة.
  • التردد وعدم طلب المساعدة من الآخرين؛ فقد يشعر بفقدان الإحساس بالروابط والعلاقات مع الأخرين مما يولد لديه انعدام الثقة بالآخرين.
يوضح المنشور متى يحتاج كبيـر السـن لاستشارة طبيـة هناك علامات تشير إلى أن كبير السـن قد يعاني من الوحدة: ١- تغير ملحوظ في الشهية بتناول كميات أكثـر من الطعام، أو يصبح غير مهتم للأكل ٢-فقدان الصبر وعدم التحمل يمكن أن يكون سريع الغضب وذلك بسبب شعوره بسوء فهمه، أو استبعاده من القرارات. ٣-نوم بدون راحة. وفقاً للدراسات، فإن الشعور بالوحدة قد يؤثر على أنماط النوم ويؤدي إلى الأرق. ٤- زيادة الوقت الذي يقضيه في المنزل بمفرده. إذا كان كبير السن يفضل البقاء في المنزل دون الجلوس مع الأهـل، فقـد يـكـون ذلك علامة تحذير من الوحدة. ٥-التردد أو عدم طلب المساعدة من الآخرين. قد يشعر بفقدان الإحساس بالروابط والعلاقات مع الآخرين مما قد يولد انعدام الثقة بالآخرين.
 

النبذة

  • السعودية نت موقع تواصل إجتماعي سعودي يقدم خدمة كتابة المواضيع المختصره وطرح الأسئلة والأستبيانات ومن شأنها الحصول على المشاركة والتعليقات والإعجابات وفرز المحتوى حسب المطلوب، حيث تساعد في معرفة ترند الشارع السعودي اليوم. رؤية2030