“الغذاء والدواء” توصي باستخدم مادة المُر وتحذر من تجاوز الكمية المسموح بها تجنباً للأعراض الجانبية

طويق

Administrator
طاقم الإدارة
16 مارس 2020
5,766
3
38
عدَّدت هيئة الغذاء والدواء فوائد مادة المُر حيث أوصت المصابين بـ “البرد والسعال”، بتناول هذا المادة لما تًسهم به في تخفيف الأعراض، ولكنها شددت على الحرص على معرفة الكمية المسموح باستخدامها لتجنب أعراضها الجانبية.

ونشرت في حسابها الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: تُسهم مادة المُر في تخفـيف أعراض البرد والـسعال؛ ولسلامتك عند الاستـخدام، احـرص على معرفة الكمـية المسموح باستخدامها لتجنب أعراضها الجانبية.

وأضافت الهيئة: المُر، أو المرة، وهو عبارة عن مادة شبه صمغية تتكون من مزيج يفرز من سيقان شجرة البلسان، ويعتبر الموطن الأصلي له في دول الصومال ودول الجزيرة العربية وله استخدامات في الطب البديل.

وأكملت: الكميات المسموحة، هي عبارة عن 2 جرام كحد أقصى في اليوم الواحد، كما أن مادة قابضـة لالتئام فـرح اللثة والمعدة والأمعاء والجـروح الجلدية السطحية، وايضًا كغسول مطهـر للفـم، وتخفـف أعراض البرد والسعال.

وتحدثت عن أبرز التحذيرات الخطيرة، قائلًا: لا يستخدم للحامل، إذ يعتبر محفزاً لانقباضات الرحم مما قد يتسبب بالإجهاض وحدوث نزيف، ولا مع الأدوية التي تخفض مستوى السكر بالدم، مما قد يتسبب في تخفيض مستوى السكر بالدم، ويجب التوقف عن استخدام المر قبل العمليات الجراحية بأسبوعين، لأنه قد يخفض مستوى السكر في الدم”.

الصورة
 

النبذة

  • السعودية نت موقع تواصل إجتماعي سعودي يقدم خدمة كتابة المواضيع المختصره وطرح الأسئلة والأستبيانات ومن شأنها الحصول على المشاركة والتعليقات والإعجابات وفرز المحتوى حسب المطلوب، حيث تساعد في معرفة ترند الشارع السعودي اليوم. رؤية2030