“المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية” يُطلق معايير طبّ الأسنان والرعاية الصحية المنزلية

طويق

Administrator
طاقم الإدارة
16 مارس 2020
5,767
3
38
أطلق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي”، المعايير الوطنية لمراكز طب الأسنان، والمعايير الوطنية لخدمات الرعاية الصحية المنزلية، اليوم في العاصمة الرياض.

ويستهدف المركز تدريب وتقييم المنشآت الصحية في مناطق المملكة لتطبيق المعايير بشكل آمن، والتي يصل عددها لنحو 1000 مركز أسنان متخصص، والمئات من مراكز الرعاية الصحية المنزلية المستقلة أو التي تعمل كأقسام مدمجة في المستشفيات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى ضمان جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المنشآت الصحية، وتدريب المنشآت على تطبيقها.

يُذكر أن سباهي هو الجهة الرسمية المخولة بمنح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة، ويستهدف تقييم أكثر من 18 ألف منشأة صحية في مختلف مناطق المملكة بحسب خطته الاستراتيجية 2022-2026.


تهنئة لكل الممارسين الصحيين بالرعاية الصحية المنزلية على مستوى المملكة وفي كل القطاعات الصحية – تم اليوم اطلاق المعايير الوطنية لخدمات الرعاية الصحية المنزلية من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) بتاريخ 29-9-2022 م #الرعاية_الصحية_المنزلية#سباهي pic.twitter.com/7z9HN9dQoA

— الجمعية السعودية العلمية للرعاية الصحية المنزلية (@sshhs_) September 29, 2022