“مجلس الصحة الخليجي” يوضح فوائد النوم المعتدل ومخاطر قلة النوم الصحية عند التقدم في العمر

طويق

Administrator
طاقم الإدارة
16 مارس 2020
5,766
3
38
أشار مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال سلسلته التوعوية (إشاعة الأسبوع) إلى تساؤل دارج لدى الكثير من الناس حول معدل النوم الطبيعي لدى كبار السن حيث يعتقد الكثير بأنه عند التقدم في العمر يقل معدل النوم.

ولكن الحقيقة بحسب المختصين في نفس المجال أن كبار السن يحتاجون للنوم بنفس معدل ما يحتاجه البالغون من الوقت، أي بما يقارب ما بين 7 إلى 8 ساعات نوم يومياً.

ونوه المجلس بأن قلة النوم تعتبر عاملاً أساسياً يساهم في الإصابة بأمراض عدة منها: أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكري، وتأثير معدلات التركيز والمزاج.

في المقابل فإن النوم المعتدل بساعات كافية يساهم في الحفاظ على الجهاز المناعي لدى كبار السن ويساعد أيضاً على الحفاظ على الوزن ويعزز النشاط العقلي، ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

يصف منشور إشاعة الأسبوع، حيث يطرح سؤال عن هل يقل معدل النوم عند كبار السن مقارنة بالبالغين؟ الجواب: لا لأن الحقيقة أن كبار السن يحتاجون للنوم بنفس احتياج معدل البالغين. حيث يحتاج كبار السن مدة نوم من ٧ إلى ٨ ساعات يوميا وقد تتسبب قلة النوم في أضرار كثيرة وتؤثر على الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب ومرض ارتفاع ضغط الدم والسكري، كما يؤثر على ارتفاع معدلات التركيز والمزاج. و يتناول المنشور فوائد النوم باعتدال ويذكر أن أخذ قسط كافي من النوم يسهم في الحفاظ على جهازك المناعي، ويساعد في الحفاظ على الوزن ويعزز النشاط العقلي ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
 

النبذة

  • السعودية نت موقع تواصل إجتماعي سعودي يقدم خدمة كتابة المواضيع المختصره وطرح الأسئلة والأستبيانات ومن شأنها الحصول على المشاركة والتعليقات والإعجابات وفرز المحتوى حسب المطلوب، حيث تساعد في معرفة ترند الشارع السعودي اليوم. رؤية2030