“هيئة الاتصالات” تعقد منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات الاثنين المقبل

طويق

Administrator
طاقم الإدارة
16 مارس 2020
5,767
3
38
أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن عقدها لـ “منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات 2021 الاقتصاد الرقمي.. آفاقٌ من الفرص” (افتراضيًا)، وذلك يوم الإثنين 16 شعبان 1442هـ الموافق 29 مارس 2021، بهدف استعراض ومناقشة مستجدات القطاعات التي تنظمها الهيئة، وأبرز اتجاهات الاقتصاد الرقمي.

وتعقد الهيئة هذا المنتدى سنويًا لطرح كافة المؤشرات المتصلة بسوق الاتصالات وتقنية المعلومات، وسوق البريد في المملكة، والتي تختص “هيئة الاتصالات” بجمعها وتحليلها من خلال قاعدة بيانات ضخمة، كما تستضيف الهيئة نخبةً من الخبراء والمختصين لمناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بهذه القطاعات الحيوية.

ويفتتح معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية الملومات الدكتور محمد بن سعود التميمي، نسخة هذا العام من المنتدى التي ستركز على الاقتصاد الرقمي؛ باعتباره عنصرًا محوريًا من عناصر صناعة المستقبل في المملكة والعالم أجمع.

كما يعقد المنتدى مجموعة من الجلسات الحوارية التي تستضيف كل من معالي مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور منير الدسوقي، ومعالي مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام الوقيت، وقيادات شركات الاتصالات وشركات البريد بالمملكة، وخبراء ومختصين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد.

وستناقش جلسات المنتدى موضوعات من بينها: مؤشرات الأداء لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، ووضع قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ما بعد الجائحة، والتوجه الإستراتيجي للقطاع، وسياسة الاقتصاد الرقمي، وقطاع الخدمات البريدية اللوجستية في المملكة وأبرز الفرص والتحديات فيه.

وتدعو “هيئة الاتصالات” المهتمين والمختصين لحضور المنتدى ومتابعة أعماله، من خلال زيارة صفحة المنتدى على موقعها الإلكتروني هنا.